Slide Ads

Tuesday, May 29, 2012

تأسيس برلمان لأعضاء هيئة التدريس على مستوى كليات جامعة الإسكندرية

 

 
أعلنت جامعة الإسكندرية أنها بصدد تأسيس برلمان لأعضاء هيئة التدريس على مستوى كليات الجامعة، يعمل كجهاز رقابي على تنفيذ الخطة الاستراتيجية لها.

وصرح رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور أسامة إبراهيم بأنه سيتم إنشاء وحدة للتخطيط والمتابعة بكل كلية امتدادا لمركز التخطيط والمتابعة بجامعة الإسكندرية.

وأكد أن الجامعة تعد قاطرة التنمية في المجتمع، مشيرا إلى أن الصحة والتعليم من أهم مقومات التنمية، حيث تحرص الجامعة على الاهتمام بالأبحاث التي تتعلق بصحة الإنسان، باعتبار الصحة هي محور كل العلوم.

Saturday, May 26, 2012

مجلس جامعة الإسكندرية يساوى بين المعيدين وأعضاء التدريس فى حضور المؤتمرات الدولية


 
الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية  
الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية
 

جامعة القاهرة: نلتزم بقرار الحد الأقصى للأجور


جامعة القاهرة: نلتزم بقرار الحد الأقصى للأجور
د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة
أكدت جامعة القاهرة على التزامها بقانون الحد الأقصى للأجور والذى يقضى بأن يكون فى مؤسسات الدولة بما فى جامعة القاهرة هو 35 مثل الحد الأدنى للمرتبات وذلك بعد أن رفض عمداء الجامعة 24 ألف جنيه راتب شهرى .
وصرح د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة عقب اجتماع مجلس الجامعة اليوم الاثنين بأن هذا القرار سيسرى على الجميع دون تمييز مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته بانشاء وحدة بقسم الاستحقاقات بالجامعة تختص بمراجعة الدخل الشهرى للقيادات من رئيس الجامعة والنواب والعمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام على مستوى جميع الكليات وأمين الجامعة والأمناء المساعدين ومديرى العموم، والتأكد من الالتزام بتنفيذ قرار الحد الأقصى فى كليات الجامعة والوحدات ذات الطابع الخاص مؤكدا أن الجامعة تبذل قصارى جهدها من أجل رفع الحد الأدنى للأجور والمرتبات لكافة العاملين بها والنظر فى مرتبات أعضاء هيئة التدريس لضمان حصولهم على الدخل اللائق بهم .
وكشف كامل أن مجلس جامعة القاهرة وافق على المشاركة فى المبادرة الدولية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الخاصة بتقييم مخرجات التعلم فى التعليم العالى (أهيلو ) وهى مبادرة تستهدف الارتقاء بجودة العملية التعليمية من خلال إيجاد آلية وأدوات قياس شفافة يمكن من خلالها قياس مدى اكتساب خريجى التعليم العالى للمخرجات التعليمية التى تؤهلهم لمتطلبات سوق العمل .

Friday, May 18, 2012

المجلس الأعلى للجامعات يقرر تحويل فرعى السادات والسويس لجامعتين مستقلتين

 

الدكتور محمد النشار
  قرر المجلس الأعلى للجامعات فصل فرع جامعة المنوفية بمدينة السادات، وفرع جامعة قناة السويس بالسويس، ليكونا جامعتين مستقلتين بعد استكمال المقومات اللازمة، كما وافق المجلس على إنشاء فرع لجامعة الإسكندرية في مطروح.

كما وافق المجلس أيضا خلال اجتماعه بحضور وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم، على إنشاء الدبلوم المهني في البحوث والتقييم بالدراسات العليا بكلية الخدمة الاجتماعية في جامعة حلوان، وذلك في إطار اللوائح.

كما تمت الموافقة على اقتراح جامعة كفر الشيخ بإنشاء برنامج الماجستير في الحماية المستدامة بكلية الزراعة والممول من مشروع ترابط التعليم "تمبس" بالاشتراك مع 7 جامعات مصرية و3 جامعات أجنبية.

وأقر المجلس بإضافة قسم الصيدلة الإكلينيكية بلائحة الدراسات العليا بكلية الصيدلة بجامعة أسيوط، كما وافق المجلس على فتح أقسام اللغة الإنجليزية والفرنسية والفلسفة والجغرافيا بكلية الآداب بجامعة بورسعيد، وعلى إنشاء كلية للطب وأخرى للزراعة بفرع جامعة جنوب الوادي في أسوان، وعلى إنشاء كلية للفنون التطبيقية بجامعة طنطا، كما وجه أعضاء المجلس الأعلى للجامعات الشكر للدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي السابق.

Wednesday, May 2, 2012

تعليق الدراسة فى طب عين شمس و الامتحانات

قرر أ. ممدوح الكفراوي علق الدراسة بالنسبة للبكالوريوس والدراسات العليا وجميع الأمتحانات علي المستويين الطلبة البكالوريوس والدراسات العليا معلقة بكلية الطب جامعة عين شمس يومي الأربعاء والخميس نظرا للأحداث الجارية

السادة الافاضل اعضاء هيئة التدريس و الطلاب بناء علي تعليمات السيد الاستاذ الدكتور عميد الكلية تم تعليق الدراسة بالكلية لليوم الاربعاء و الخميس وذلك لتجدد تبادل النار امام الكلية والله الموفق

by
dr/Hend Elhelay