Slide Ads

Saturday, May 26, 2012

جامعة القاهرة: نلتزم بقرار الحد الأقصى للأجور


جامعة القاهرة: نلتزم بقرار الحد الأقصى للأجور
د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة
أكدت جامعة القاهرة على التزامها بقانون الحد الأقصى للأجور والذى يقضى بأن يكون فى مؤسسات الدولة بما فى جامعة القاهرة هو 35 مثل الحد الأدنى للمرتبات وذلك بعد أن رفض عمداء الجامعة 24 ألف جنيه راتب شهرى .
وصرح د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة عقب اجتماع مجلس الجامعة اليوم الاثنين بأن هذا القرار سيسرى على الجميع دون تمييز مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته بانشاء وحدة بقسم الاستحقاقات بالجامعة تختص بمراجعة الدخل الشهرى للقيادات من رئيس الجامعة والنواب والعمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام على مستوى جميع الكليات وأمين الجامعة والأمناء المساعدين ومديرى العموم، والتأكد من الالتزام بتنفيذ قرار الحد الأقصى فى كليات الجامعة والوحدات ذات الطابع الخاص مؤكدا أن الجامعة تبذل قصارى جهدها من أجل رفع الحد الأدنى للأجور والمرتبات لكافة العاملين بها والنظر فى مرتبات أعضاء هيئة التدريس لضمان حصولهم على الدخل اللائق بهم .
وكشف كامل أن مجلس جامعة القاهرة وافق على المشاركة فى المبادرة الدولية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الخاصة بتقييم مخرجات التعلم فى التعليم العالى (أهيلو ) وهى مبادرة تستهدف الارتقاء بجودة العملية التعليمية من خلال إيجاد آلية وأدوات قياس شفافة يمكن من خلالها قياس مدى اكتساب خريجى التعليم العالى للمخرجات التعليمية التى تؤهلهم لمتطلبات سوق العمل .

No comments: