Slide Ads

Sunday, September 16, 2012

أحداث مؤسفة بجامعة بنها خلال اليوم الأول للدراسة


أحداث مؤسفة بجامعة بنها خلال اليوم الأول للدراسة
جامعة بنها
شهدت جامعة بنها أحداثاً مؤسفة خلال اليوم الاول للدراسة التي بدأت في 5 كليات فقط بالجامعة هي التربية والآداب والعلوم والطب البيطري والطب حيث احتجز العشرات من الموظفين والاداريين عميد كلية الطب البيطري الدكتور جمال سوسة ورئيس نادي أعضاء هيئة التدريس الدكتور محمد أبو سالم اللذين تقدما ببلاغ للنيابة العامة ضد من وصفوهم بالخارجين عن القانون وشهد عدد من الكليات مشادات بين الموظفين والطلاب وأولياء الامور عقب استمرار الموظفين في اضرابهم لليوم الخامس مطالبين برفع مرتباتهم ومتوعدين ادارة الجامعة بتظاهرات ضخمة الاثنين المقبل.
وأكد الدكتور علي شمس الدين رئيس الجامعة ان 55 ألف طالب بدأوا الدراسة في مختلف كليات الجامعة كما تم تسكين ما يقرب من 200 طالب بالمدن الجامعية ببنها ومشتهر وشبرا.
وحول التظاهرات التي تشهدها الجامعة قال شمس الدين انه أجري اتصالاً هاتفياً بالدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي أكد الوزير خلاله مساندته الكاملة وتفهمه وسعيه لتلبية المطالب الي أقصي درجة ممكنة من موارد التعليم لان الموازنة العامة للدولة لا تحتمل وأكد مسعد علي ضرورة احترام التعبير السلمي والقانوني عن الرأي مع الالتزام بأحكام القانون ودون الاعتداء علي حقوق الآخرين.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور علي شمس الدين تضامن أعضاء هيئة التدريس مع مطالب العاملين ولتلبيتها في أسرع وقت ممكن مناشداً الجميع احترام القانون.
وأكد رئيس الجامعة ان مطالب العاملين بجامعة بنها وحدها تتكلف 85 مليون جنيه تمثل ثلاثة أضعاف اجمالي موارد الصناديق والحسابات الخاصة بالجامعة، مشيراً الي ان تلك المبالغ تمثل 30٪ من ميزانية الجامعة. وقال ان المجلس الاعلي للجامعات متفهم لمطالب الاداريين ويسعي لتلبيتها، مشيراً الي انه علي مستوي جامعة بنها تمت زيادة حوافز العاملين الاداريين من 135٪ الي 200٪ علي 3 مراحل في 8 أشهر بالاضافة الي صرف مكافآت من الموارد الذاتية للجامعة، لافتاً الي أن أساتذة وقيادات الجامعة متفهمون لدور الاداريين في النهوض بالعملية التعليمية مؤكداً ان مطالبهم محل دراسة وتنفيذ. وقال ان الحديث بلغة أستاذ وعامل وموظف والتفريق بينهم لغة هدم وليست بناء.
فيما استعد الامن المدني برئاسة زين سرحان مدير ادارة الامن المدني بالجامعة للعام الدراسي الجديد وتظاهرات الاثنين وكثف أفراد الامن من تواجدهم وقسمت ادارة الامن الجامعة الي 8 قطاعات أمنية وجهزت فرق طوارئ وفرقا للتدخل السريع لمواجهة الازمات والطوارئ.
وأرسلت النقابة الفرعية للعاملين بالجامعة برئاسة أحمد مختار عليوة مذكرة للنقابة العامة تتضمن جميع مطالبهم منها تخصيص بدل جامعة لهم أسوة بأعضاء هيئة التدريس والرعاية الصحية الشاملة لهم علي نفقة الجامعة ورفع مكافأة الامتحانات بقيمة 500 يوم بواقع 5٪ من الراتب الاساسي ورفع الحوافز الي 250٪ وصرف بدل جودة لهم أسوة بأعضاء هيئة التدريس والمشاركة في انتخابات عمداء الكليات.
 

No comments: