Slide Ads

Sunday, April 29, 2012

بيان من اتحاد طلاب طب عين شمس بمناسبة احداث العباسية و وزارة الدفاع

بيان من اتحاد طلاب طب عين شمس

يعلن اتحاد طلاب طب عين شمس عن اسفه لدى الأحداث الجارية حول محيط وزارة الدفاع ومنطقة العباسية ومظرآ لقرب المكان واحتكاك الأحداث مباشرة بكليتنا الغالية وما نراه نحن طلاب الأتحاد من خطورة بالغة على ارواح الطلاب ولأن حفظ النفس هو اسمى هدف للحياة واكبر دور لنا كأتحاد طلاب ان نحافظ عليكم من اى سوء يعلن اتحاد طلاب طب عين شمس الأتى :

1- ادارة الكلية لم تتخذ اى قرارا بالغاء الدراسة او تاجيل الامتحانات و على حد قولها ان جميع الامتحانات عملية فمن الممكن الحضور فى اى يوم اخر او مع اى مجموعة اخرى لمن لا يستطيع النزول

2- حاولنا الغاء الامتحانات و الدراسة اليوم حرصا على سلامتكم لكن فشلنا و كان رد الادارة ( لازم نبينلهم اننا شغالين و مش هنتعطل )

3- قسم الطب الشرعى قام بتاجيل امتحانه

4- نرى ان من الاصلح عدم النزول اليوم حرصا على سلامتكم و سنقوم برفع الغياب و الامتحنات ممكن ان تعوض مع مجموعة اخرى

و الله الموفق و المستعان ,,

Tuesday, April 17, 2012

جامعة الاسكندرية توقع عقدا بمليار دولار لمشروعات صحية الشهر الجاري مع تحالف سعودي


 
image
جامعة الأسكندرية
تستعد جامعة الاسكندرية لتوقيع عقد مشترك بين وزراه المالية وتحالف يضم بعض شركات القطاع الخاص نهاية أبريل الحالي، لإنشاء مستشفتين جامعتين ، أحدهما متخصصة فى أمراض النساء والتوليد، وأخرى للمسالك البولية وجراحات الأعصاب بتكلفة إجمالية تصل إلى 6 مليار جنيه ( مليار دولار)، وفقا لما صرح بيه لزاوية رئيس جامعة الاسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم.
وأعلن رئيس الجامعة عن قرب افتتاح المستشفى الجامعى ببرج العرب ومستشفى الاسكندرية التخصصى ومستشفى الأطفال بسموحة الذى يعد امتدادا لمستشفى الأطفال بالشاطبى وليس بديلاً عنها وسيتم إعداد كوادر للإدارة الطبية على أحدث النظم العالمية لإدارة هذه المستشفيات لتكون نواه لنقل الخبرة لكافة المستشفيات الجامعية بالاسكندرية .
أضاف إبراهيم أن جامعة الاسكندرية، تسعي لتوقيع اتفاقية للتعاون مع جامعة بنى غازى ووزارة السياحة الليبية، إضافة إلي التخطيط لفتح فرع أخر للجامعة بالكويت، وإحياء مشروع جنوب السودان بولاية تونج ـ كما وقعت الجامعة اتفاقاً مع جامعة أديس أبابا لإنشاء فرع للجامعة بالعاصمة الاثيوبية إلى جانب الإعداد لإنشاء فرع بالعاصمة الكينية نيروبى بالتعاون مع جامعة موى الكينية توطئه لإنشاء تجمع لجامعات حوض النيل .
قال عاطر حنورة، رئيس الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية المصرية ، إن التحالف الفائز بمناقصة المشروع ، يضم شركة دار التجارة والمقاولات ديتاك، وشركة البريق للاستثمار، وشركة G4S العالمية لادارة المنشات، وشركة سيمنز العالمية، سوف يبدأ تلقي مقابل إتاحة الخدمة من الخزانة العامة للدولة بعد 4 سنوات من توقيع العقد، مؤكدا أن العقد ينص علي سداد قيمة العطاء بأقساط ربع سنوية لمدة 17 عاماً، تصل مدة العقد المزمع إبرامه مع التحالف الفائز بالمناقصة 20 عاما ويستغرق تنفيذ المشروع 3 سنوات بينما تصل مدة التشغيل 17 عاما.
قيد التنفيذ
هناك بعض المشروعات قيد التنفيذ بالجامعة ومنها، مشروع انشاء مستشفي جديدة للتوليد في سموحة بتكلفة تصل الى 3 مليار جنيها مصريا، وإنشاء مراكز تكميلية متقدمة لأرض مستشفى المواساه بتكلفة تصل الى 300 مليون جنيه.
مشروع إعادة تأهيل مستشفى المواساه من مجمع تعليمى علاجى لطلاب السنوات الثلاث الأولى من كلية الطب) بتكلفة 60 ملايين جنيه .
وهناك تمويل وتجهيز مستشفيات الأطفال والطوارئ في سموحة ومستشفى برج العرب من خلال منحة هولندية بتكلفة 140 مليون جنيه ، ومشاركة الحكومة المصرية، ومشروع إعادة تأهيل المستشفى الجامعى الرئيسي بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه (20 في المائة من ميزانية الدولة و 60 ? التمويل الذاتي .
إضافة إلي إنشاء مركز الإصابات في المستشفى الجامعى فى الحضرة بإجمالي تكلفة 90 مليون جنيه ، وهناك بعض المشاريع المعتمدة والجارى العمل فيها وهي مشروع لإنشاء مراكز طبية متخصصة في برج العرب على مساحة 100 فدان، ومركز الطب النفسي والأمراض العصبية وعلاج الإدمان، ومركز إعادة التأهيل و العلاج الطبيعي ورعاية المسنين.
هذا علاوة علي استكمال مشروع إنشاء مدينة للبحوث الطبية لمستشفى برج العرب على مساحة حوالي 100 فدانا، لإنشاء مجمع متكامل للبحوث الطبية ، وتتألف من : مجمع للمختبرات المتقدمة للأبحاث الطبية، ومجمع سكني للباحثين والزوار، و مجمع الترفيه بما في ذلك مراكز التسوق ونادى اجتماعي مركز للمؤتمرات مع فندق خمس نجوم.

محمد حسان يفتتح المستشفى الجامعى بأسيوط


حسان يفتتح المستشفى الجامعى بأسيوط
محمد حسان
يزور اليوم الثلاثاء  الشيخ محمد حسان  محافظة أسيوط  برفقة اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط مستشفي الراجحي للكبد والتي لم

Sunday, April 15, 2012

وزير التعليم ينتظر الشكوى لحل مشكلة طلاب الجامعة الالمانية



الدكتور حسين خالد - وزير التعليم العالي
 
قال الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي، في تصريح خاص لـ"بوابة الشروق"، اليوم الأربعاء: إنه لن يتدخل في أزمة الطلاب

Sunday, April 1, 2012

أساتذة جامعيون يستنكرون خصخصة الجامعات


الدكتور حسين خالد - وزير التعليم العالي
 
طالب عدد من أساتذة الجامعات المصرية، في استغاثة وجهوها إلى الشعب المصري، اليوم السبت، بإنقاذ الجامعات المصرية