Slide Ads

Saturday, March 31, 2012

الإخوان تحصد 9 مقاعد من 15 بإنتخابات هيئة التدريس بالإسكندرية


 
 
أحمد مكي
حصدت قائمة جماعة الإخوان المسلمين بإنتخابات نادي أعضاء هيئة التدريس بالإسكندرية تسعة مقاعد

Friday, March 30, 2012

اعتصام طالب فى جامعة الزقازيق

دى صورة لطالب فى جامعة الزقازيق معتصم امام مبنى رئاسة الجامعه من منتصف شهر مارس ومضرب عن الطعام
اسمه احمد عبد النبى عنده اصابه فى عينه وعمل عمليه فى مصر ولكنها فشلت ونظره مهدد بالضياع
احمد تمت اهانته من احد الدكاترة فى جامعه الزقازيق بالاضافه الى ان ادلرة الجامعه ترفض مساعدته فى محاولته الحصول على علاج او عمل عمليه فى الخارج
حتى يستعيد نظره
وان شاء الله هاحاول اعرف تفاصيل اكتر عن حالته فى القريب بأذن الله
شير فى كل مكان لنصرة المظلوم يا جماعه.

انتخابات نادى هيئة التدريس - جامعةالاسكندرية

تعقد اليوم الجمعة انتخابات نادي أعضاء هيئة تدريس الجامعة .. و ذلك في مقر النادي من الساعة الثانية ظهرا الي السادسة مساءا ..

قبول 10650 طالبًا العام القادم بجامعة دمنهور‎ 2012


قبول 10650 طالبًا العام القادم بجامعة دمنهور‎
قرر مجلس جامعة دمنهور برئاسة د.حاتم صلاح الدين رئيس الجامعة الموافقة على الأعداد المقترح قبولها بكليات

Wednesday, March 28, 2012

أستاذ بهندسة القاهرة يفوز بجائزة أفضل عالم مخترع في إفريقيا


 
  فاز الدكتور محمد سند، الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، بجائزة "أفضل عالم مخترع في إفريقيا" والتي يمنحها بشكل مشترك كل من الاتحاد الإفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا واليونسكو وقيمتها 100 ألف دولار.


وفاز الدكتور سند بالجائزة عن اختراعه هوائي "إيريال" جديد، منخفض التكاليف،  ومقاوم للرياح، وقابل للطي والفتح، ويعمل بالمحطات ذات الحزمة العريضة المتعددة.

وجرى تكريم العالم المصري بمقر الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، بحضور عدد من كبار المسؤولين بمفوضية الاتحاد الإفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا والسفير المصري لدى إثيوبيا محمد فتحي إدريس.

ويتسم الهوائي بمزايا عديدة، من بينها أن محطة واحدة له يمكن أن تغطي كل التطبيقات اللاسلكية على حزم تردد مختلفة تشمل "واي ماكس" و"التلفزيونات الرقمية" وشبكات "سي دي إم إيه" و "جي إس إم" وغيرها، وإمكانية طيه وفتحه بسهولة، وتجميعه وتفكيكه ونقله وتخزينه في مساحات صغيرة، كما أنه مقاوم للرياح وخفيف الوزن ويمكنه تنصيبه على الأرض دون الحاجة إلى إقامة أبراج ومنخفض التكاليف، ويفيد هذا الهوائي مستخدمي التطبيقات اللاسلكية وخاصة في الدول النامية التي لا تتوفر بها البنية التحتية الأساسية للاتصالات.

وسبق أن عمل الدكتور سند، كأستاذ مساعد بقسم الهندسة الكهربائية بجامعة نيفادا بالولايات المتحدة ومديرًا لهندسة الهوائيات في بعض أكبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة والعالم، كما سبق أن ابتكر هوائيا صغيرا يتم دمجه في الهواتف الخلوية ويقلل بشكل كبير من التفاعل بين الجسم البشري والإشعاعات الصادرة من الهواتف الخلوية.

وولد الدكتور سند في مصر عام 1954، وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة القاهرة عام 1977، وحصل على الدكتوراة في إدارة الهندسة الكهربائية من جامعة مانيتوبا الكندية عام 1986.

وفاز بالجائزة الثانية وقيمتها 50 ألف دولار المهندس الجزائري عبد اليمين زينو عن ابتكاره مبيدًا طبيعيًا 100 في المئة قادرًا على إبادة الحشرات والقوارض، ويستخدم في المنازل والمكاتب وفي مجال الزراعة وهو منتج غير كيميائي ولايضر بالصحة ولا البيئة ولا الحيوانات الأليفة وثبتت فاعليته التي لا تقل عن المركبات الكيميائية المناظرة، ولا يؤثر على الجهاز العصبي أو الدورة الدموية للكائنات الحية.

وتعتمد آلية عمل هذا المبيد المكون بشكل أساسي من مادة "الجبس"، في قتل الحشرات والقوارض، على تأثيره على الجهاز الهضمي للحشرات، بفعل مادة الجبس وهي منتج محلي في الجزائر، تستخرج من الطبيعة، ولا تضر بالإنسان أو الحيوانات الأليفة.

مشكلة رفض الأطفال لتناول الطعام

مشكلة رفض الأطفال لتناول الطعام

من أهم الأسباب التي تقلل من شهية الطفل :

1-تناول الطفل للحلوى و الشيكولاتة قبل الوجبات الواجبات الرئيسية يقلل من الشهية لتناول الطعام ، فالحلويات بأنواعها المختلفة تزيد من السكر بالدم عند الطفل مما يؤدي إلى تأثيرها علي مركز الشبع الموجود بالمخ ، فتقل شهية الطفل للطعام ، هذا بالإضافة إلى أن الحلوى تؤدي إلى تسوس الأسنان و التهابات اللثة عند الطفل ، مما يجعله يحجم عن تناول الطعام
2-عرض الطعام بطريقة تقليدية ، روتينية ، و بشكل غير جذاب ، يقلل من شهية الطفل ، فالطفل يأكل بعينيه و أنفه قبل فمه
3-تقديم الطعام غير المألوف للطفل دون مراعاة ذوق الطفل و رغبته و رأيه
4-عدم تنظيم مواعيد تناول الطعام للطفل ، دون أي تخطيط لعملية التغذية ، يؤثر سلبا أيضا علي شهيه الطفل
5-إصابة الطفل ببعض الديدان قد يضعف شهيته لتناول الطعام
6-أمراض الأسنان و الفم و اللثة أيضا تضعف و تقلل من شهية الطفل للطعام و كذلك التسنين


أما الحل لجعل الطفل لا يرفض الطعام :

1-ننصح الأمهات إن تتم عملية الفطام و الفصال بشكل تدريجي ، دون أن تسبب اضطرابات انفعالية لدي الطفل دون إطالة أو تقصير
2-علي الأمهات إن يجتهدن في إعداد و عرض الطعام بطريقة شائقة و جذابة للطل و من المهم الاهتمام بأدوات المائدة للطفل ، لتكون أشكال و ألوان جذابة و ممتعة للطفل .
3- علينا إن نجعل أوقات الطعام لدي الطفل أوقات سعيدة و مرحة و نجتهد في جعل وقت تناول الطعام يرتبط في ذهن الطفل بالسعادة و المرح و الفرحة و من المهم أن يتناول الطفل طعامه في جو هادئ فيه شعور بالأمن و الطمأنينة .
4-لا داعي للقلق أو الخوف أمام طفلك إذا رفض تناول الطعام لأن هذا قد يدفعه إلى مزيد من العناد و رفض الطعام و لو تركت الحرية لطفلك ليأكل دون إظهار القلق و التوتر فسوف يتناول ما يحتاجه جسمه ، و لن يموت جوعا
5-علينا الحد بقدر الإمكان من إمداد الطفل بالحلوى و الشيكولاتة لأنها تقلل من شهية الطفل للطعام و أن كان لابد بعد الوجبات الرئيسية و ليس قبلها

بواسطة: ثقف نفسك